دوسِت ثاني يحصل على مرتبة الشرف في مسابقة “فير” للطهي: يتبرع الشيف بالنقود لابتسامة دوسِت

May 2018
للسنة الثانية على التوالي يحصل منتجع دوسِت ثاني غوام على مرتبة الشرف في مسابقة الطهي لمعرض الفندق والمطعم الباسيفيكي أو ما يسمى بـ "فير"/ Phare .

أحرز جون كابرال الشيف الثاني في مطعم ألفريدو ستيك هاوس المرتبة الثانية على طبقه المكون من سمك ماديه من فصيلة الأسبور الذي يعرف باسم باغروس مايجور أو سي بريم الأحمر. وهي جائزة تحتفل بالطعم الغني بالبهارات واستخدام مكونات هذا الطبق التقليدي.

طبق الشيف كابرال يتألف من سمك ماديه، مطهي بمرق الطماطم وتوابل المأكولات البحرية وصلصة الزبدة البيضاء وفطر يوناشيمجي وقشرة الطماطم المجففة مع نوعين من الكراث المشوح والطري.

في سبيل تحضير طبقه بالطريقة الكلاسيكية ابتدأ الشيف كابرال بصلصة الزبدة البضاء ومن ثم ركّز على المكونات التي تتناسب بطعمها وقوامها مع الأسماك مثل الكراث والفطر والطماطم.

قال الشيف: أنا من أشد المعجبين باستعمال مكون واحدٍ بطرق عديدة في نفس الطبق لذلك أخذت الجزء الأبيض من الكراث وقمت بتشويحه كي أعطيه قواماً مقرمشاً، ومن ثم أخذت الجزء الأخضر من الكراث وجعلته طرياً كي أحصل على اللون وعلى القوام المشابه لأعشاب البحر.

فاز الشيف كابرال بسبب إبداعه وابتكاره لهذا المزيج الناجح وحصل على جائزة بقيمة 300 دولاراً والأروع من هذا أن كابرال لم يحتفظ بالنقود لنفسه.

عوضاً عن هذا تبرع كابرال بالنقود لمؤسسة ابتسامة دوسِت وهي مؤسسة محلية غير ربحية مخصصة لتأمين منح مالية لأطفال غوام الذين يحتاجون لجراحة شق الشفة والحنك.

ولقد علقت مارينا غوريرو مديرة الموارد البشرية على هذه البادرة اللطيفة بقولها: بالتزامه الأصيل برؤية دوسِت ومهمتها ومعتقداتها وقيمها فإنه قدوة يحذو حذوها كل العاملين. إنه مدعاة للفخر في مؤسستنا.

يعمل كابرال مع دوسِت ثاني منذ 19 شهراً وهو يطمح أن يكون أول شيف حائز على نجمة ميشلين من غوام يعمل في مطعم 3 نجوم ميشلين في نيو يورك أو شيكاغو أو سان فرانسيسكو.
المزيد من الأخبار
  • تاريخ اقامتك
  • عدد الغرف
    عدد الغرف
    البالغين
    الأطفال
  • رموز الأسعار الخاصه
    الرمز الخاص بالمجموعه / رمز سعر الشركه و العرض / بطاقة العمل بالقطاع السياحي
    رموز الأسعار الخاصه
الإصدار وسائل الإعلام
البيانات الصحفية 2018