DTMD_News_Compost1-e1542958403171
دوسِت ثاني مالديف يقوم بخطوة أساسية نحو الزراعة المستدامة

November 2017
مالديف، 17 نوفمبر 2017 - قام دوسِت ثاني مالديف بخطوة تدل على مساهمته في الحماية البيئية لجزيرة مودهدو، وفي تنمية الزراعة المستدامة، حيث أضاف الفندق آلة حديثة ومتطورة جداً لتكوين تربة من فضلات الطعام.

صُممت الآلة من قبل "كومبوستيك"، ولقد حصلت على اعتماد من "غرين بيلدينغ إنديكس". هذه الآلة هي الأولى من نوعها في منتجعات المالديف، حيث صُممت بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تُملأ الآلة صباحاً بفضلات الطعام، وتترك لمدة 24 ساعة لتحوّل المحتويات إلى تربة، وهي تخفض كمية الفضلات بنسبة 85%. تتصف التربة الناتجة بالنظافة والصفاء العالي، ويتم خلطها حالياً مع التربة الرملية للجزيرة لإنشاء سماد مناسب للنباتات يساعد على تغذية بعض من نباتات الجزيرة، بالإضافة إلى الأعشاب المتنوعة في حديقة الشيف.

مع استمرار إنتاج المزيد من هذه التربة يومياً ستًستخدَم لزراعة بذور الخضار والفواكه كجزء من خطة المنتجع لتحقيق الزراعة المستدامة في الجزيرة.

عبّر المدير العام للمنتجع، رينهولد يوهان، عن فخره بهذا الإنجاز الهام حيث قال: "هذه خطوة مثيرة ومهمة جداً في عملية تطوير المنتجع للحفاظ على استدامة الجزيرة. نتطلع إلى مستقبل مليء بمشاريع جديدة لتحسين البيئة الطبيعية وخلق فرص نمو جديدة".

يضم دوسِت ثاني مالديف 94 فيلا ومسكناً، بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم، وبارين، وواحداً من أكبر أحواض السباحة في مالديف، ومنتجع ديفارانا سبا الصحي الشهير. تحيط بالمنتجع الشعب المرجانية الكثيفة والشواطئ الرملية البيضاء، ومياه الخليج الفيروزية. كما يتوفر فيه نادي للأطفال يجتذب العائلات مع الأطفال.

يقع المنتجع في جزيرة مودهدهو في با أتول، أول محمية غلاف حيوي لليونيسكو في المالديف، على بعد 35 دقيقة بالطائرة المائية من العاصمة، ماليه.
المزيد من الأخبار
  • تاريخ اقامتك
  • عدد الغرف
    عدد الغرف
    البالغين
    الأطفال
  • رموز الأسعار الخاصه
    الرمز الخاص بالمجموعه / رمز سعر الشركه و العرض / بطاقة العمل بالقطاع السياحي
    رموز الأسعار الخاصه
الأخبار الصحفيه
DTMD_News_New-Pop-Up-Restaurant
دوسِت ثاني المالديف يفتتح مطعماً جانبياً جديداً على الشاطئ
تذوق النكهات الرائعة للأطعمة الشهية لأمريكا الجنوبية في لا باريلادا
دوست ثاني المالديف، وهو المنتجع الفاخر في جزيرة مادهو في با آتول المستوحى من الطراز التايلندي، على استعداد لإعادة تنشيط التذوق لدى عشاق الطعام من الزوار، وذلك من خلال تقديم مطعم لا باريلادا، وهو مطعم جانبي جديد على الشاطئ يقدم العديد من الأطباق الفريدة لأمريكا الجنوبية، بما في ذلك الكباب غلى الطريقة الأرجنتينية، سيفيتشي البيرو، حساء الدجاج والأرز، والمزيد من الأطعمة الفريدة.
DTMD_News_festive-season
اكتشف العجب، والمرح، والسحر في موسم الأعياد لدى دوست ثاني المالديف
برنامج المنتجع للكريسماس ورأس السنة الميلادية والمليء بالأنشطة، يصبح أكبر وأفضل من أي وقت مضى...
DTMD_News_Mr
تدريبات جديدة على التنس في دوست ثاني المالديف!
يواصل المنتجع الفاخر مواكبته لأسلوب الحياة العصرية الحديثة، وذلك من خلال تقديمه دروس تنس مثيرة مع مدربين محترفين...
الإصدار وسائل الإعلام 2019
الإصدار وسائل الإعلام 2018